الرئيسية / تطبيقات اندرويد / تطبيق كلنا امن للاندرويد

تطبيق كلنا امن للاندرويد

كيف تكون رجل امن تحمي وطنك؟

كلنا أمن اداة تحول المواطن أو المقيم الى رجل أمن لتسريع عمليات الانقاذ وتقليل نسبة الأضرار والخسائر

يمكن للمواطن أو المقيم ارسال بلاغ عن طريق رفع صور أو فيديو أو تسجيل صوتي

واصل الحساب الرسمي لتطبيق “كلنا أمن” لخدمة البلاغات الامنية، نشر تغريدات توضيحية عن أهداف التطبيق وطرق استخدامه.

 

وبيّن الحساب أن ‏من بين الجرائم الإلكترونية التي يمكن التبليغ عنها عبر تطبيق “‫كلنا أمن” جرائم اختراق الحسابات، إضافة إلى جرائم نشر المواد المخلّة بالآداب، وجرائم نشر الفكر الإرهابي وترويجه.

 

ووفقاً للحساب يمكّن التطبيق مستخدمه من الإبلاغ عن المخالفات المرورية، مثل القيادة المتهورة والتفحيط والوقوف الخاطئ وعكس السير وقطع الإشارة وغيرها من الجرائم.

 

يذكر الحساب في أكثر من مرة على أن ‏تقديم البلاغات الكيدية (الكاذبة) عبر تطبيق “‫كلنا أمن” يُعد مخالفاً للقانون ويعرّض صاحبها للمساءلة وربما العقوبة.

 

وكان الأمن العام قد أعلن في (17 جُمادي الاولى – 26 فبراير العام الماضي) إطلاق تطبيق “كلنا أمن” على الهواتف المحمولة،   بدعمٍ وتوجيهٍ مباشرٍ من الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

 

وأُطلق التطبيق بهدف توفير كل السُبل التي تمكّن المواطنين والمقيمين من تعزيز دورهم الفاعل في الإسهام والمشاركة في المنظومة الأمنية، وجعلهم جزءاً من منظومة أمنية تقنية تفاعلية، تبدأ بهم وتنتهي إليهم.

 

يمكن لأيّ مواطن أو مقيم تحميل تطبيق “كلنا أمن” عبر متجر  (iOS) أو (أندرويد) أو (ويندوز)، وذلك بعد التسجيل عبر إدخال رقم هويته وجوّاله؛ ليتم بعدها إرسال كلمة مرور تُستخدم لمرة واحدة.

 

يتيح التطبيق استخدام موقع (GPS) الحالي للجوّال وإرساله مع البلاغ، كما يمكّن المستخدم من أن يرفق مع البلاغ صوراً مباشرة أو فيديو من الكاميرا أو من معرض الصور في الجوّال أو مقطع صوتي، إضافة إلى تحديد موقع أقرب قسم شرطة أو مرور بالاعتماد على موقعه الجغرافي الحالي؛ ليتم إرشاده إليه عبر الخريطة التفاعلية.

لتحميل التطبيق اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *