الرئيسية / تطبيقات جديدة / تطبيق جديد على الهواتف الذكية يتيح للمكفوفين القراءة

تطبيق جديد على الهواتف الذكية يتيح للمكفوفين القراءة

هم على توجيه أسئلة و الحصول على إجابات لها لتمكينهم من التعرف على اَراء الأخرين فى موضوعات تهمهم , كما يعمل تطبيق ” نسألك “على توسيع نطاق المشاركة فى القضايا المجتمعية المختلفة، كما يعمل ” نسألك علي ربط المستخدمين ببعض دون افصاح عن بيانات اى مستخدم.
– يستهدف هذا التطبيق الوصول إلى طريقة تفاعلية أسرع وأسهل فى رصد اهتمامات وهموم المصريين بدلا من الطرق التقليدية. الاسلوب الجديد، رغم أنه يقتصر فى البداية على مستخدمى الهواتف الذكية ، إلا أنه يمثل تجربة مهمة استعدادا لتطبيقها على عموم المصريين سواء باستخدام أجهزة محمول تقليدية أو مع التطور المتوقع فى اتساع قاعدة الهواتف الذكية فى اجتذابها لشرائح مجتمعية واسعة بفعل تطورات تكنولوجية ايسر فى الاستخدام واقل تكلفة من الناحية الاقتصادية.
– أهمية هذا التطبيق تكمن فى جعل المعلومات حق لكل مواطن من خلال تمكين المواطن من القدرة على اختراق حاواجز العلاقات والوصول مباشرة إلى أكبر عدد ممكن من الناس ومعرفة آرائهم دون حاجة إلى شرط العلاقة الوسيطة فى تداول وتدفق المعرفة .
– التطبيق يمثل وسيلة مهمة فى تفعيل جديد لمجتمع المعلومات ، خاصة حين لا تتوقف المعرفة فقط على المؤسسات الرسمية بل تتجه إلى تفكيك الحواجز الاجتماعية والمادية فيما بين المواطنين لتدفق المعرفة فيما بينهم بسهولة.

 

 

لتحميل التطبيق اضغط هنا 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *